Title
مراجعة كاملة للخرسانة المكشوفة
ایران فریمکو / مقالات / مراجعة كاملة للخرسانة المكشوفة

مراجعة كاملة للخرسانة المكشوفة

ما هي الخرسانة المكشوفة؟

يتم تثبيت الخرسانة المكشوفة على السطح النهائي للهياكل ، في الواقع ، هذا النوع من الخرسانة هو آخر طبقة يتم تثبيتها على الأسطح ولا يتم استخدام غطاء أو مواد أخرى على هذه الألواح. لهذا السبب ، فإن المقاومة والجودة النهائية للسطح الخرساني المكشوف كطلاء نهائي مهم للغاية.

من أجل زيادة مقاومة الألواح في تحمل الصدمات الحرارية وأيضًا ضد امتصاصها ، يتم استخدام إضافات خاصة. عادة ، في المشاريع الكبيرة ، يستخدم المهندسون المعماريون هذا النوع من الخرسانة للحصول على مظهر ملموس موحد.

إذا نظرت إلى الجسور الكبيرة وبعض المباني في المدينة ، ستلاحظ أن هياكلها الرئيسية مصنوعة من الخرسانة الملساء ولم يتم عمل واجهات عليها. باستخدام هذا المنتج الآخر ، ليست هناك حاجة لاستخدام مواد أخرى لتغطية الهياكل ، ولهذا السبب يتم تقليل تكاليف أعمال الواجهة بشكل كبير.

في الواقع ، تعتبر الخرسانة المكشوفة الخيار الأول للواجهات في الهياكل الكبيرة ، وبسبب التكلفة المنخفضة لهذا النوع من الخرسانة ، مقارنة بالمواد الأخرى ، يفضل المقاولون والمهندسون المعماريون عادة استخدامها. بالطبع ، تجدر الإشارة إلى أن هذه الواجهة تستخدم أيضًا للواجهة الداخلية للمبنى.

يتم إنتاج الألواح الجاهزة المكشوفة بأنواع مختلفة ويمكن استخدامها في جميع فصول السنة.

    أنواع الخرسانة المكشوفة

لا يتم إنتاج الخرسانات المكشوفة على نطاق واسع ، ولكنها مع ذلك تمنح المقاولين خيار اختيار الخيار الأنسب وفقًا لخصائص هيكلهم. فيما يلي سوف ندرس أنواع الخرسانة المعمارية هذه.

الألواح الجاهزة

تصنع الخرسانة مسبقة الصب باستخدام قوالب مسبقة الصنع في مصانع الخرسانة. في المصانع ، باستخدام القوالب المستخدمة على نطاق واسع ، ينتجون هذا النوع من الخرسانة بأبعاد وأشكال مختلفة بناءً على معايير إنتاج الخرسانة المكشوفة. بالطبع ، لاستخدام هذا النوع من الخرسانة ، يجب عليك اتباع النقاط التالية.

 

  •     يجب أن يتم التسوية والكتل الراسية بطريقة قياسية ووفقًا للوائح
  •     لا تستخدم الكتل والألواح المكسورة والمتشققة
  •     وفقًا لأبعاد وحجم الخرسانة ، يجب استخدام الطرق المناسبة لتركيبها
  •     يجب توفير الشروط المطلوبة لإلصاق هذه الخرسانات بالسطح المطلوب بشكل صحيح

الخرسانة في الموقع

تُستخدم لوحات التنفيذ في الموقع عادةً في مشاريع مثل إنشاء الجسور والمباني الكبيرة ، كما تتم جميع مراحل الإنتاج والخرسانة في الموقع. في بعض المشاريع الكبيرة ، قد يكون شراء الخرسانة المكشوفة الجاهزة مكلفًا للغاية ، ولهذا السبب ، في هذه الحالات ، يقرر المقاولون عادةً القيام بجميع عمليات التشكيل والخرسانة في موقع المشروع.

    مزايا استخدام الخرسانة المكشوفة

نظرًا لمزاياها العديدة ، فإنها تُستخدم عادةً في معظم الهياكل الخرسانية. ومن أهم مزايا هذا النوع من الخرسانة ما يلي:

لا يتم تصنيع Ton Expose باستخدام المواد الخام لإنتاج الخرسانة العادية ، ولهذا السبب ، لها عمر طويل
نظرًا لمظهرها وقولبتها الخاصة ، فإن وزن الخرسانة أخف من المواد الأخرى المستخدمة في المباني الداخلية والخارجية.
لا تؤثر التغيرات المناخية على هذا النوع من الخرسانة ، ولهذا السبب يمكن استخدام الواجهة الخرسانية في جميع الفصول والظروف المناخية.
يمكن تطبيق الخرسانة المكشوفة بملاط لزج ولصق وحتى جاف
الواجهة الخرسانية عازل للصوت والحرارة جيد جدًا
لا يضر بالبيئة
يخلق مرونة في التصميم
وقت التنفيذ الملموس المكشوف قصير جدًا

نصائح مهمة لشراء الخرسانة المكشوفة

من أجل شراء الخرسانة المكشوفة ، يجب عليك اتباع بعض النقاط ووفقًا لها ، يمكنك توفير أموالك وشراء أفضل عينة مناسبة لمشروعك.

 

    أبعاد ملموسة

عادة ما يتم إنتاج الخرسانة المكشوفة في أشكال مربعة ومستطيلة. لهذا السبب ، يجب عليك اختيار النوع الذي تريده وفقًا لنوع ترتيب السقف والأرضية والجدران ونموذج وتصميم الواجهة.

 

انقر هنا للحصول على كتالوج الخرسانة المكشوفة الكامل

الملخص والمصدر:

مصدر

يمكنك استخدام منتجات أخرى من الموقع الرسمي لإيران فرامكو ، مثل: كتلة الإسمنت، الركام القياسي، الخرسانة نيو جيرسي و...