Title

فحص الجمالون وأنواعه

ما هو شعاع الجمالون؟ في عالم اليوم ، ما يقرب من 80٪ من أسطح المباني يتم بناؤها وتنفيذها باستخدام طرق العارضة والكتل ، لذلك فإن الأسقف ذات العوارض هي أسقف خرسانية مسلحة أحادية الاتجاه لها تطبيقات مهمة نسبيًا في صناعة البناء.

في هذا الفيديو الرائع ، ستتعرف على الميزات والميزات المهمة وكيفية إنتاج حزم الجمالون ، وستكون إجابة على العديد من أسئلتك في هذا المجال!

تعتبر العوارض من أكثر المواد المستخدمة على نطاق واسع في المباني ولها تنوع كبير. واحدة من الحزم التي تحظى بشعبية كبيرة بين المستهلكين هي شعاع الجمالون. له العديد من الاستخدامات وهنا نقدم ونراجع طرقًا مختلفة لصنعه. لذا ابق معنا لمعرفة المزيد عن عضو البناء الشهير هذا.
يحتوي على مقطع عرضي مثلثي ويستخدم فيه الفولاذ الصلب. وقد تسبب هذا في اكتساب العوارض الكثير من المقاومة بحيث يمكنها تحمل وزن المبنى جيدًا. الاستخدام الأكثر شيوعًا لعوارض الجمالون هو على أسطح المباني ، ويمكنك استخدام هذا المنتج الرائع في المباني الخرسانية الجاهزة التي تحظى بشعبية كبيرة اليوم. يمكنك أيضًا استخدامه في تشييد المباني لتنفيذ اللافتات الأفقية والعمودية.

نقد طرق صنع عوارض الجمالون:
تنقسم عوارض الجمالون إلى فئتين ، ميكانيكية ويدوية ، بناءً على طريقة التصنيع. في عالم اليوم ، يتم إنتاج هذا المنتج في الغالب بطريقة آلية واختفت الطريقة اليدوية بمرور الوقت. في إنتاجها الآلي ، كما يوحي الاسم ، تتم جميع الخطوات باستخدام الآلات الصناعية. السبب الأكبر الذي أدى إلى استبدال الطريقة الآلية بالطرق اليدوية في إنتاج هذا المنتج المستخدم على نطاق واسع هو أنه في الطريقة الآلية ، تقوم الآلات بعملها بشكل صحيح وبأقل قدر من الأخطاء. أدت نسبة الخطأ المنخفضة في الطريقة الآلية إلى جذب الكثير من الاهتمام في وقت قصير جدًا.
في ما يلي ، نشرح بإيجاز خطوات كل طريقة. لذا ابق معنا.

يدويا:
في الطريقة اليدوية ، لعمل هذا النوع من الحزم ، أولاً ، يتم قطع القضبان إلى الحجم المطلوب باستخدام آلة القطع ، ثم يتم وضع اثنين من حديد التسليح في الأسفل وحديد التسليح في الأعلى.
يثنونهم على بعضهم البعض ويلحمونها في المكان المناسب. أخيرًا ، من خلال صب الخرسانة عليها ، تكون عارضة الجمالون جاهزة وتدخل مرحلة الاختبار. يعد اختبار الحزم أمرًا مهمًا لأن الحزمة القياسية يجب أن تكون قادرة على تحمل وزن المبنى جيدًا ، وإذا لم يتم إجراء هذا الاختبار عليها ، فقد يكون لها تأثيرات لا يمكن إصلاحها.
الطريقة الآلية:
في الطريقة الآلية ، من أجل صنع هذا النوع من الحزم ، تكون جميع الملفات ناعمة وموحدة تمامًا باستخدام بكرة ، وفي الخطوة التالية ، يكون سطح القضبان متعرجًا ومتصلًا ببعضه البعض باستخدام اللحام الكهربائي.
أصبح هذا المنتج شائعًا جدًا لدرجة أنه يمكن القول في الوقت الحاضر أنه يتم استخدام عوارض الجمالون في تشييد جميع المباني تقريبًا. سبب شعبية هذه الحزم هو مزاياها العديدة ، وسوف نناقش أهمها أدناه.
مزايا استخدام عوارض الجمالون
• عوارض الجمالون عازلة جيدة جدا ضد البرودة والحرارة والصوت.
• استخدامها ميسور التكلفة للغاية من الناحية الاقتصادية.
• يضاعف سرعة تنفيذ الهيكل.
• باستخدام هذا المنتج المستخدم على نطاق واسع ، يتم تقليل الحاجة إلى مواد أخرى مثل حديد التسليح والكتل الخاصة بالهيكل إلى حد كبير ويتم توفير التكاليف في النهاية.
• بسبب المواد المستخدمة فيه يجعل المبنى مقاومًا للاهتزازات والزلازل.

 

انقر هنا لمشاهدة الفيديو مباشرة.

انقر هنا للدخول إلى قناة آبارات الخاصة بنا.

يمكنك استخدام منتجات أخرى من الموقع الرسمي لإيران فرامكو ، مثل: كتلة الإسمنت، الركام القياسي، الخرسانة نيو جيرسي و...