Title

منازل مسبقة الصنع

ما مدى معرفتك ببناء وتنفيذ البيوت الجاهزة؟ في عالم اليوم ، حيث يتم تنفيذ معظم الأعمال بعدة أضعاف السرعة مقارنة بالماضي ، لا يتأخر البناء كثيرًا ويتم اختراع طرق جديدة كل يوم لتقوية المباني ضد العوامل الطبيعية مثل الزلازل أو لتقليل تكاليف البناء.
في صناعة البناء والتشييد ، حظي تنفيذ الهياكل الجاهزة باهتمام كبير في السنوات الأخيرة ونما إلى حد كبير. كما يتضح من اسم هذه الهياكل ، سيتم تركيب المنازل الجاهزة في الموقع المطلوب بواسطة مواد معدة مسبقًا.


يمكن بناء المنازل الجاهزة وتنفيذها في 3 أوضاع:

في الحالة الأولى ، يتم تنفيذ البناء العام للهيكل من خلال الأجزاء الجاهزة. على سبيل المثال ، يقومون بإعداد منزل بطول 20 مترًا بمظهر محدد ويقومون أخيرًا بتنفيذه في الموقع ، لكن هذا التنفيذ سيؤدي في النهاية إلى إنشاء نفس الهيكل الذي يبلغ ارتفاعه 20 مترًا مع التصميم المصمم. يمكن إعداد هذه الهياكل بأعداد كبيرة ، والتي تكون مفيدة في الغالب لإسكان ضحايا الزلزال أو معسكرات الطوارئ.
في الحالة الثانية ، يتم إنتاج الأجزاء الجاهزة بأبعاد محددة ، وفي هذه الحالة لا يوجد حد للحجم للهيكل النهائي ، ولكن تجدر الإشارة إلى أنه اعتمادًا على قوة الأجزاء الجاهزة ، يتم أخذ الحد الأدنى والحد الأقصى من الأبعاد في الاعتبار للهياكل التي يتم تشييدها. نتيجة لذلك مع هذه الأجزاء الجاهزة يمكنك تنفيذ هياكل ذات أبعاد مختلفة ، على سبيل المثال 10 أمتار و 20 مترًا وما إلى ذلك ، مما ينتج عنه تصميم وتنفيذ الهياكل حسب احتياجات المكان.
الحالة النهائية هي الهياكل المخصصة التي يطلبها العميل إلى المصنع ويتم تثبيتها في الموقع بعد تجهيز جميع الأجزاء.

مزايا الهياكل الجاهزة

بالتأكيد ، مثل الاختراعات البشرية الأخرى ، تم تنفيذ البيوت الجاهزة لغرض محدد ، وكان الغرض الأول من بناء المنازل الجاهزة هو أن تكون أسرع في تنفيذ هياكل الطوارئ.
على سبيل المثال ، في المناطق المتضررة من الزلزال ، يمكن بناء مبان قوية على الفور بمنازل مسبقة الصنع ويمكن استيعاب ضحايا الزلزال فيها. الشيء التالي الذي يعتبر من بين مزايا هذه الهياكل هو خفض التكلفة. الخفة وكذلك القوة الكافية هي المزايا الرئيسية الأخرى لهذه الهياكل. أخيرًا ، يمكن أيضًا إضافة إمكانية النقل والتجميع والتفكيك بسرعة.


كيفية بناء الهياكل الجاهزة

يمكن تنفيذ البيوت الجاهزة بأنواع مختلفة. من بين أقدم الهياكل الجاهزة نوعها الخشبي. الهياكل الخشبية شديدة المقاومة لفقدان الطاقة. في الهياكل التي تستخدم مواد حجرية مثل الطوب والطين والملاط ، من الضروري منع فقدان الطاقة باستخدام مواد مثل الأسمنت والجص وحتى مواد العزل الأخرى المطلوبة. ومع ذلك ، لا توجد هذه المشاكل في الهياكل الخشبية الجاهزة ، وخلافا للخيال ، فهي تتمتع بعمر طويل.
البيوت الخشبية الجاهزة ، في حالة البناء الأساسي ، يتم تنفيذها بالكامل من قبل المصنع ذي الصلة. كلما زاد الوقت الذي يقضيه في بناء الأجزاء الجاهزة ، زادت الجودة النهائية للعمل. يتم إجراء هندسة دقيقة على الأجزاء الموصلة لأجزاء مختلفة لإنشاء سرعة عالية جدًا أثناء التثبيت.
نوع آخر من المنازل الجاهزة هو PVC. PVC هو نوع من البلاستيك المضغوط وهو مفيد جدًا في صناعة البناء وفي مختلف القطاعات مثل الخزانات والأرضيات والأسقف المستعارة وما إلى ذلك. يمكن استخدام هذا المنتج أيضًا في بناء الهياكل الجاهزة.
تتميز منازل PVC بإمكانية نقل أعلى وسهولة في النقل والتجميع والتفكيك. صفائح PVC لها وزن أقل بكثير ويتم وضعها في فئة البلاستيك الخفيف. بالإضافة إلى ذلك ، تتمتع PVC بمقاومة عالية للرطوبة والحرارة ، ولهذا يمكن استخدامها كمنازل أو هياكل مقاومة للحريق. بالإضافة إلى هذه الأشياء ، يجب إضافة أن PVC هو أيضًا عازل حراري وبارد. حجم ونوع صفائح PVC لهما تأثير مباشر على تكلفته. تكلفة بناء المنازل الجاهزة من قبل PVC أقل بكثير.
بالإضافة إلى نوعي الخشب والـ PVC ، هناك أيضًا منازل خرسانية مسبقة الصنع يتم إنتاجها على شكل كتل خرسانية خفيفة ومسلحة ويتم تجميعها في موقع التثبيت بواسطة مزلاج خاصة. يتم تنفيذ سقف معظم الهياكل الجاهزة من خلال الأسقف الخفيفة المصنوعة من المواد المركبة أو الألواح العازلة.
يمكن استخدام مواد مختلفة لبناء الهياكل الجاهزة. بالطبع ، اليوم ، أكثر أنواع الهياكل الجاهزة شيوعًا هي أنواعها الخشبية ، والتي يتم إنتاجها وفقًا لطلب العميل للتنفيذ في الحديقة أو الفيلا. تتمتع هذه المنازل الخشبية بمظهر جذاب للغاية ويمكن تصميم الديكور الداخلي وفقًا لأي ذوق. امكانية الطلاء وكذلك تصميم الواجهة او تنفيذ المخطط في هذا النوع من البناء بسيط جدا ولا توجد مشكلة في هذا الصدد.

يمكنك استخدام منتجات أخرى من الموقع الرسمي لإيران فرامكو ، مثل: الخرسانة المكشوفة، الركام القياسي، الخرسانة نيو جيرسي و...